أفضل المعالم السياحية في اسطنبول

0 9

أفضل المعالم السياحية في اسطنبول

اسطنبول المدينة الساحرة فهي تعتبر من أفضل المدن السياحية في العالم و ملجأ للسياح من مختلف أنحاء العالم للإستمتاع بما تحويه من تراث وأماكن ترفيهية رائعة.

فعندما تأخذ قرار السياحه في اسطنبول ستجد العديد من الأماكن الترفيهية لكل عشاق الرفاهية وقضاء وقت ممتع ملىء بالمتعة والإثارة، كما ستجد المولات التجارية لكل عشاق التسويق وكذلك شواطيئها الساحرة والأماكن السياحية المتميزة.

فهيا بنا لنتكلم في هذه المقالة عن أفضل المعالم التاريخية والأثرية في اسطنبول.

أفضل المعالم السياحية في اسطنبول

 

اقرا أيضاً 

السياحة في اسطنبول

أفضل المعالم السياحية في اسطنبول

متحف ايا صوفيا

من أفضل المعالم السياحية في اسطنبول التي تتميز بالتصميم المعماري الرائع الي يعبر عن الدولة العثمانية فهي متحف كان في بدايته كاتدرائية إلى أن قام بتحويله السلطان محمد الفاتح إلى مسجد إلى أن تحول إلى متحف أثري على يد الرئيس التركي مصطفى كامل أتاتورك.

يضم المتحف كافة الديانات كما يتميز المتحف برموز الفسيفساء مثل نقوش السيدة مريم العذراء، ولفظ الجلالة الله واسم النبي عليه أفضل الصلاة والسلام التي تزينه من الداخل والمأذنة والقبة التي تزينه من الخارج.

كما يضم المتحف قبور كبار سلاطين الدولة العثمانية فهو ملحمة تاريخية رائعة ترجع بك إلى الوراء فلابد من زيارتك لمتحف اياصوفيا عندما تأخذ قرار السياحة في اسطنبول.

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة المتحف من الأحد إلى الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً

كما يمكنك زيارة المتحف يوم الأثنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

أسعار الدخول

تكلفة دخول المتحف من 72 ليرة تركية.

جامع السلطان أحمد

أحد أفضل المعالم السياحية في اسطنبول ومن أهم وأكبر المساجد التي بنيت في عهد الدولة العثمانية فقد بني  بأمر من السلطان أحمد على أيدى المهندس المعماري الشهير سنان أغا.

وهو تحفة معمارية تميز اسطنبول حيث النقوش والزخارف اللامعة والمأذنه المتعددة الملونه بالأزرق والدهبي التي تعلو المسجد والإطلالة الرائعة على بحر مرمرة والحديقة المحيطة بالمسجد المليئة بالأشجار والنباتات.

فلابد من زيارتك لهذه التحفة المعمارية والإستمتاع بروحانيات الصلاة بداخلها عندما تأخذ قرار السياحة في اسطنبول.

قصر توبكابي

وهو عبارة عن قصر تاريخي بني في عهد الدولة العثمانية يضم العديد من المباني التي كانت مخصصة لإدارة شئون الحكم في عهد الدولة العثمانية حيث يمثل القصر أحد أهم المعالم التاريخية في اسطنبول.

وقد تم تحويله إلى متحف أثري للتعرف على تاريخ الدولة العثمانية كما يحيط بالقصر فناء واسع يمكنك الجلوس به لتأمل القصر وفنون العمارة الرائعة التي تتجسد في بنائه.

اقرا أيضاً 

أفضل الأماكن الترفيهية في اسطنبول 

قصر دولما

من أفضل المعالم السياحية والتاريخية في اسطنبول حيث يتميز القصر بإطلالتة الرائعة على مضيق البسفور ويتميز بالتصميم المعماري الرائع حيث يضم القصر ثلاثة أقسام وهو قسم السلام وقسم المعايدة، وقسم الحريم.

فقد تم زخرفة القصر بالذهب والفضة كما يتوسط القصر تحفة كريستالية يصل وزنها إلى 4.5 طن، حيث يضم القصر متعلقات مصطفى كامل أتاتورك الشخصية ومتحف للساعات يضم العديد من الساعات الأثرية.

كما يضم القصر مقهى أثري يمكنك الجلوس علية والإستمتاع بالقهوة التركية اللذيذة بعد تجولك داخل غرف القصر.

أسعار الدخول

تكلفة تذكرة دخول قصر دولما من 6.78 دولار.

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة القصر يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءُ ماعدا يوم الأثنين.

برج الفتاة اسطنبول

من أجمل المعالم السياحية في اسطنبول ويتوسط البرج مياه بحر البسفور و يتكون البرج من ستة طوابق يصل إرتفاعها إلى 23 متر مربع فيمكنك الوصول إلى برج البنات من خلال رحلة بحرية رائعة في وسط مياة البسفور.

لتصل إلى برج البنات والتعرف على قصة الشيقة والمثيرة، كما ستجد بالبرج العديد من المقتنيات الأثرية وبعد الإنتهاء من جولتك يمكنك الصعود إلى أعلى البرج، والإستمتاع بلإطلالة البانورامية لبحر البسفور وشرب القهوة التركية اللذيذة وقضاء وقت ممتع ولطيف.

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة برج الفتاة اسطنبول من يوم الأثنين حتى يوم الجمعة من الساعة التاسعة والربع حتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

أما يومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً، ومن الساعة الثامنة والربع مساءً حتى الساعة العاشرة والنصف.

جسر السلطان محمد الفاتح

من أجمل وأهم الأماكن السياحية في اسطنبول حيث يقع جسر السلطان محمد الفاتح أعلى جسر البسفور وقد بني الجسر عام 1988 تخفيفاً لتكدس المرور بجسر البسفور.

حيث يعتبر أطول جسر معلق في العالم فهو تحفة معمارية تجسد تاريخ اسطنبول لابد من زيارتك لهذا المكان لتتعرف أكثر على مدينة اسطنبول وما تحويه من تحف معمارية رائعة.

جسر غلطة

من أفضل المعالم السياحية في اسطنبول فقد بني الجسر على يد السلطان عبد المجيد الثاني عام 1845 حيث يتميز بإطلالته الرائعة على مياه مضيق البسفور.

وهو جسر تاريخي يمكنك زيارته، والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية حيث يمكنك القيام بجولة بحرية ممتعة عند زيارتك لجسر غلطة.

كما يمكنك الإستمتاع بإصطياد الأسماك إذا كنت من عشاق الصيد أو الجلوس على أحد المطاعم والكافيهات المطلة على المضيق وتناول أشهى وألذ المأكولات.

صهريج البازيليك

من أهم المعالم التاريخية في اسطنبول وهو أحد المعالم المميزة المشهور بالقصر المغمور وهو أكبر صهاريج اسطنبول حيث يتميز الصهريج بالتصميم المعماري الخارجي.

حيث يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية من أمام المبني الخارجي للصهريج، كما يمكنك دخول الصهريج والإستمتاع بالنحت البيزنطي والأعمدة التي تزين الصهريح التي يصل عددها إلى 336 عمود.

حيث يمكنك التعرف على قصة وتاريخ الصهريج وسياسة الحكام، كما يمكنك الإستمتاع بالحفلات الموسيقية التي تقام داخل الصهريج وقضاء وقت ممتع ولطيف.

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة الصهريج يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة والنصف مساءَ.

أسعار الدخول

تكلفة تذكرة الدخول إلى الصهريج 20 ليرة تركية.

قلعة روملي حصار

من أفضل المعالم التاريخية في اسطنبول حيث تتميز القلعة بإطلالته الرائعة على مضيق البوسفور وهي قلعة تاريخية تعبر عن تاريخ اسطنبول وقد بنيت للسيطرة على القسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح.

حيث تضم عدة ابراج يصل ارتفاعها إلى 82 متر، حيث يمكنك صعود الدرج والإستمتاع بالإطلالة البانورامية من أعلى القلعة.

مواعيد الزيارة

يمكنك زيارة قلعة روملي من الخميس إلى الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

رسوم الدخول

تكلفة رسوم الدخول إلى قلعة روملي 15 ليرة تركية

قلعة الأناضول

أحد المعالم التاريخية والأثرية في اسطنبول تقع القلعة في الجانب الأسيوي بنيت منذ 700 عام على أيد السلطان بايزيد  وتتميز بإطلالتها الرائعة و بتصميمها المعماري الرائع المأخوذ من التراث العثماني.

والتجول داخل قلعة الأناضول والتعرف على ما يميز اسطنبول من أثريات كما يمكنك إلتقاط الصور التذكارية من امام قلعة الأناضول .

أوقات الزيارة 

يمكنك زيارة القلعة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً.

تكلفة الدخول 

تكلفة الدخول للفرد الواحد من 18 ليرة تركية.

كنيسة سانت انطونيو

من أفضل المعالم السياحية في اسطنبول بنيت عام  على1912على يد المهندس المعماري كيوليو تقع الكنيسة في شارع الإستقلال وهذا الشارع ملجأ للسياح من مختلف أنحاء العالم.

كما تتميز الكنيسة بالتصميم المعماري الرائع، كما يمكنك التجول بداخل الكنيسة والإستمتاع بالتصميم الداخلي الرائع من الداخل والأعمدة المزخرفة.

أسعار الدخول 

تكلفة دخول الكنيسة مجاني.

أوقات الزيارة

يمكنك زيارة الكنيسة طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

يمكنك الإطلاع على 

السياحة في جورجيا 

اترك رد