السياحة في جورجيا

0 0

السياحة في جورجيا، جورجيا من اهم الأماكن السياحية في العالم لكل عشاق الطبيعة والخيال وزيارة المعالم التاريخية والأثرية العريقةحيث تضم جورجيا العديد من المدن والأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة.

تقع جمهورية جورجيا شمال تركيا وتحدها من الغرب روسيا ومن الغرب البحر الأسود ومن الشمال الشيشان فهي دولة تتميز بموقعها الإستراتيجي المتميز وطبيعتها الجبلية التي تجلب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم.

ومن أهم مدنها مدينة باتومي، مدينة كوتايسي، ومدينة برروجومي ومدينة تبليسي وهي عاصمة جورجيا فهيا بنا نتعرف على السياحة في مدن جورجيا وما يميزها من جمال.

السياحة في جورجيا

اقرا أيضاً : 

أفضل فنادق جورجيا الموصي بها 2020 

نصائح قبل السفر إلى جورجيا

إذا كنت من الراغبين للسفر إلى السياحة في جورجيا فيمكنك الحصول على الفيزا من خلال الموقع الرسمي للشئون الخارجية بجورجيا بأسهل الطرق.

أما عن اللغة فأغلبية سكان جورجيا يتحدثون اللغة الجورجية والباقي يتحدث اللغة الروسية فيمكنك إتقان أي من اللغتين قبل السفر لكي تستطيعه التعامل.

ينصح بزيارة جورجيا في شهر يوليو وأغسطس حيث يكون الطقس دافئاً على عكس باقي فصول السنة يكون الطقس بارداً.

أهم مدن السياحة في جورجيا

السياحة في تبليسي

السياحة في جورجيا

تعد تبليسي عاصمة جمهورية جورجيا ومن أهم مدن السياحة في جورجيا وأكثر مدنها جمالاً وأكبرها من ناحية المساحة حيث يميز مدينة تبليسي الطبيعة الساحرة والخلابة والطبيعة الجبلية الرائعة والمعالم التاريخية والأثرية التي تميز جورجيا والأماكن الترفيهية المتنوعة.

فهيا بنا لنتعرف أكثر على أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في تبليسي.

أهم الأماكن السياحية في تبليسي

كاتدرائية الثالوث المقدس

وهي عبارة عن كنيسة من أكبر الكنائس الأرثودكسية في العالم ومن أهم المعالم السياحية التي تميز جورجيا تقع الكاتدرائية على نهر كورا وقد تم تصميمها بأروع الطرز المعمارية القديمة التي تعبر عن تاريخ مدينة تبليسي حيث يمكنك زيارة  كاتدرائية الثالوث المقدس والتعرف على ما يميز المدينة من طراز وأثار.

قلعة ناريكالا

من أهم المعالم التاريخية في مدينة تبليسي وهو عبارة عن حصن قديم يعبر عن تاريخ وطراز المدينة حيث تضم القلعة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعبر عن تاريخ مدينة تبليسي.

يمكنك الوصول إلى القلعة من خلال التلفريك والإستمتاع برحلة جبلية رائعة فهي مقامة على منحدر من الجبال كما أن صور القلعة يطل على النهر وهي قريبة من كنيسة القديس نيكولاس.

متاتسميندا بارك

وهي عبارة عن مدينة ملاهي من أجمل وأقدم الأماكن الترفيهية في مدينة تبليسي حيث تضم العديد من الألعاب الحديثة التي تناسب الأطفال والكبار كما تميز متاتسميندا بارك المناظر الطبيعية والجبلية الرائعة فتقع على قمة الجبل.

فلابد من زيارتك لها المنتزه الترفيهي وركوب التلفريك والإستمتاع بمشاهدة مدينة تبليسي من أعلى كما يمكنك الإستمتاع بركوب عجلة فيريس الضخمة التي تتوسط المنتزه والإستمتاع برحلة شيقة ومشاهدة النهر والمناظر الطبيعة الخلابة.

ويمكنك أيضاً إصطحاب العائلة وركوب الألعاب المتنوعة والقطار السريع والإستمتاع بوقت ملىء بالإثارة والتشويق.

حديقة النباتات الوطنية

من أجمل الأماكن السياحية التي تميز تبليسي تقع الحديقة على السفح الجنوبي من جبال سولولاكي وهي من أكبر وأهم الحدائق النباتية في جورجيا.

يميز الحديقة النصب التذكاري لأم الجورجيين الذي يبلغ طوله حوالي 20 متر، كما يوجد بالحديقة الشلالات المائية التي تزيد من جمالة وإشراقة حديقة النباتات الوطنية.

تضم الحديقة العديد من النباتات الطبيعية المتنوعة والأشجار المختلفة يمكنك زيارتها والإستجمام وسط أجواء الطبيعة الساحرة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة.

بحيرة السلاحف

تعد  هذه البحيرة من أهم المعالم السياحية التي تميز تبليسي وهي جزيرة السلاحف التي تقع وسط القمم التلالية حيث تضم البحيرة العديد من السلاحف بإختلاف أنواعها وتحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة يمكنك زيارتها وإستئجار قارب والإستمتاع بما يميز مدينة تبليسي من جمال.

حديقة حيوانات تبليسي

وهي من أقدم حدائق الحيوانات في جورجيا فقد تأسست عام 1927 حيث تضم الحديقة 300 نوع من فصائل الحيوانات بإختلاف أنواعها وتقع الحديقة في وادي نهر فيرفي وسط مدينة تبليسي وتميزها المناظر الطبيعة الخلابة وأجواء الغابة كما تضم العديد من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع الأطفال والكبار.

جسر السلام

وهو عبارة عن جسر على شكل قوس مبني من الزجاج يقع فوق نهر كورا وهو من أهم المعالم السياحية التي تميز جورجيا وهو جسر خاص للمشاة لابد من زيارته عند زيارتك لمدينة تبليسي والأستمتاع بأضوائه الرائعة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

شارع روستافيلي

من الأكثر الشوارع الشعبية التي تميز مدينة تبليسي يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم فيضم العديد من المحلات التجارية والأماكن السياحية والمطاعم والكافيهات فيمكنك زيارة شارع روستافيلي والأستمتاع بما يميز جورجيا من جمال وزيارة الأماكن المختلفة.

السياحة في باتومي

السياحة في جورجيا

تعتبر السياحة في باتومي من أجمل مدن السياحة في جورجيا حيث تقع المدينة على المحيط الشمالي في المنطقة شبة الإستوائية وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطىء الرائعة والطبيعية الجبلية الساحرة فهيا بنا لنتعرف على أهم الأماكن السياحية في باتومي

أفضل الأماكن السياحية في باتومي

ممشى باتومي بوليفارد

وهو عبارة عن ممشى يمتد طوله لحوالي 4 كيلو متر ومن أهم الأماكن السياحية في باتومي والأكثر جلباً للسياح حيث يضم الممشي العديد من الأماكن السياحية والأماكن الأثرية.

كما يضم المطاعم والكافيهات التي تتميز بأجواء جورجيا الرائعة وستجد أيضاً العديد من المحلات التجارية والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالممشى.

برج الحروف الأبجدية الجورجية

وهو برج مميز في مدينة باتومي يصل إرتفاعه إلى 130 متر حيث يرمز البرج للحروف الأبجدية للغة الجورجية ويتميز بإطلالته الرائعة على شاطىء البحر حيث يمكنك صعود البرج والإستمتاع بالمنظر البانورامي لمدينة باتومي من أعلى وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

دولفيناريوم باتومي

من أشهر المعالم السياحية في مدينة باتومي وهو عبارة عن مركز لعروض الدولفين تحت أيد أمهر المدربين فستجد أروع العروض التي قد تشاهدها لأول مره في حياتك كما يمكنك الإستمتاع بتجربة السباحة مع الدلافين وقضاء وقت ملىء بالتشويق والإثارة.

الحديقة النباتية في باتومي

من أجمل الأماكن السياحية في باتومي وهي حديقة قديمة تقع على شاطىء البحر الأسود بها العديد من النباتات لكل عشاق الطبيعة حيث تضم أنواع مختلفة من النباتات والأشجار كما ستجد لائحة بجانب كل شجرة تعرفك بإسمها ونوعها كما ستجد شاطىء رملي يمكنك الجلوس عليه وأماكن خاصة لإقامة حفلات الشواء.

تلفريك باتومي

وهو من أهم المعالم السياحية التي لابد من زيارتها عندما تهب للسياحة في باتومي فسوف يأخك التلفريك إلى رحلة شيقة بداية من منطقة الواجهة البحرية وصولاً إلى قمة جبل أنوريا.

حديقة 6 مايو

وهي حديقة متكاملة تميز مدينة باتومي تضم العديد من الألعاب الترفيهية المتنوعة وبها حديقة حيوانات تضم فصائل متنوعة من الحيوانات كما تميزها المناظر الطبيعية الخلابة وبها بحيرة جميلة تزيد من إشراقة وجمال الحديقة فيمكنك زيارتها مع العائلة وقضاء يوم ممتع ملىء بالتشويق والأثارة.

ساحة أوربا

أحد أهم المعالم السياحية التي تميز مدينة باتومي ومن أكثر الأماكن السياحية جلباً للسياح في المدينة حيث تضم الساحة العديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية وتضم العديد من المطاعم والكافيهات وبها محلات تجارية التي يمكنك من خلالها التسوق وشراء الهدايا التكارية المميزة.

السياحة في بورجومي

السياحة في جورجيا

من أفضل مدن السياحة في جورجيا تتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة الجبلية الساحرة كما تشتهر المدينة بإنتاج المياه المعدنية لغناها بينابيع المياه الطبيعية.

أهم الأماكن السياحية في بورجومي

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

وهي عبارة عن محمية طبيعية من أكبر المحميات في جورجيا تتميز الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكنك زيارة الحديقة والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل ركوب الخيل، والقيام بحفلة شواء ليلية في أجواء الطبيعة الساحرة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى سفوح الجبال.

منتزه المياة المعدنية

وهو من أفضل الأماكن السياحية في بورجومي وهي حديقة قديمة تم إنشائها عام 1850 وتحوي مياه معدنية طبيعة عذبة يمكنك زيارة المنتزة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتناول المياه المعدنية التي تعتبر مصدر لغناء مدينة باتومي.

تلفريك بورجومي

من أهم المعالم السياحية في المدينة وأهم ما يميزها فيمكنك القيام برحلة ملىء بالتشويق والإثارة من مدخل حديقة المياه المعدنية لتصل إلى قمة الهضبة والإستمتاع بالمنظر البانورامي لمدينة بورجومي من أعلى وإلتقاط أجمل الصور التكارية.

قصر رومانوف

من أجمل المعالم التاريخية والأثرية التي تميز مدينة بورجومي يتميز القصر بالتصميم المعماري الفريد من نوعه ويضم العيد من الأثريات والتحف الأثرية  التي تعبر عن تاريخ مدينة بورجومي.

السياحة في كوتايسي

السياحة في كوتايسي

مدينة كوتايسي من أجمل وأكبر مدن السياحة في جورجيا تتميز المدينة بالمعالم الأثرية والتاريخية الرائعة التي تعبر عن تاريخ جورجيا وما يميزها من جمال كما تضم الأماكن الطبيعية الخلابة فهيا بنا لنتعرف على ما يميز المدينة من جمال.

أهم المعالم السياحية في كوتايسي

الحي التاريخي في كوتايسي

من أهم المعالم السياحية والتاريخية التي تميز المدينة ومن أكثر الأماكن جلباً للسياح في المدينة يضم الحي العديد من الشوارع والمباني الأثرية والأسواق الشعبية التي تميز المدينة.

كما يضم المتحف التاريخي لمدينة كوتايسي ويتوسطه نافورة التماثيل الأسطوية، كما يضم العديد من المطاعم والكافيهات التي يمكنك من خلالها الأستمتاع بمأكولات جورجيا وأجوائها الرائعة.

محمية ستابليا كوتايسي

وهي عبارة عن مجموعة من المحميات الطبيعية وهدفها الإعتناء بكهوف ستابليا وهو عبارة عن مكان طبيعي ساحر سوف تري مناظر ستشاهدها لأول مرة في حياتك كما تضم المحمية هياكل وأثار لديناصورات تم انقراضها من ملايين السنين.

كهف بروميثيوس

من أكثر الأماكن جلباً للسياح في كوتايسي حيث يضم الكهف العديد من الرواسب الكلسية والأشكال الفريدة من الصخور ويضم العديد من الكهوف المتداخلة يمكنك زيارة الكهف والتجول بالقارب في النهر الموجود بالكهف وإلتقاط أجمل الصور التكارية.

وادي اوكاتسي

من أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي وهو عبارة عن وادي يضم العديد من الشلالات المتدفقة حيث يمكنك المرور بالجسر الي يتوسط الوادي والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية كما يمكنك ركوب القارب والتجول في أنحاء الوادي.

المتحف التاريخي في كوتايسي

من أهم المعالم التاريخية والأثرية التي تميز كوتايسي وهو متحف قديم تأسس عام 1922 ويضم العديد من التحف الأثرية والمعروضات التي ترجع إلى ألاف السنين يمكنك زيارته والتعرف على تاريخ مدينة كوتايسي.

كاتدرائية باغراتي

من أفضل المعالم التاريخية في كوتايسي بنيت في عهد باغراث الثالث ملك جورجيا وهو عبارة عن صرح ثقافي ومعماري يميز المدينة وقد تم تصنيفه كأحد معالم التراث التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية.

دير جيلاتي كوتايسي

أحد أهم المعالم التاريخية والأثرية في كوتايسي تم تصنيفه كأحد معالم الترتث في منظمة اليونسكو ويميزه الطراز المعماري ورسوم الفسيفساء يمكنك زيارته والتعرف على ما يميز كوتايسي من جمال.

السياحة في جورجيا تجلب الكثير من السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم فهي تضم العديد من المدن التي تمتلك أماكن سياحية رائعة تستحق الزيارة يمكنك التعرف عليها من خلال المقال أتمنى لك رحلة ممتعة.

اقرا أيضاً : 

أفضل فنادق شرم الشيخ الموصي بها 2020 

اترك رد